مدرسة محمد توفيق دياب الأعدادية

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا لدينا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب فى الإنضمام إلى أسرة المنتدى

مدرسة محمد توفيق دياب ترجوا دوماً لكم النجاح والتفوق
مدرسة محمد توفيق دياب الأعدادية

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا لدينا
أو التسجيل إذا لم تكن عضوا وترغب فى الإنضمام إلى أسرة المنتدى

مدرسة محمد توفيق دياب ترجوا دوماً لكم النجاح والتفوق
مدرسة محمد توفيق دياب الأعدادية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة محمد توفيق دياب الأعدادية

منتدى تعليمى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة Support

تهنئ ادارة المدرسة والمنتدى*الشعب المصرى *وطلاب المدرسة*بالعام الدراسى الجديد 2019*وتحيه كبيره لكل العاملين بالمدرسة* ونهنئ الاستاذ / محمد محمود مقلد دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة 2oo_ao11والاستاذ جمال سلامه كسفراء للتغير بالمدرسة* لهم كل الحب والتحيه *كل سنه وانتم طيبون يا سفراء التغيردور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة 28783310 *بمناسبة حصلوكم على التدريب فى برنامج المعلمون اولا
المعلمون اولا
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة 28783311
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» مصر تستطيع - الحلقة الخامسة والثلاثون مع الإعلامي أحمد فايق ( دكتور ياسر زهران )
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 13, 2018 10:11 pm من طرف محمدمقلد

» تكريم الطلبة المتفوقين علميا واخلاقيا الاكثر مشاركة فى الانشطه التربويه
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 10, 2018 6:56 pm من طرف محمدمقلد

» نتقدم بالشكروالعرفان للسيد مدير المدرسة
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 05, 2018 1:50 pm من طرف محمدمقلد

» متابعة استاذى وموجهى الاستاذ الاخ الكبير عاطف عبد الفتاح
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 04, 2018 2:34 pm من طرف محمدمقلد

» معلم القرن الحادي والعشرين
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 04, 2018 2:22 am من طرف محمدمقلد

» معلم القرن الحادي والعشرين
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 04, 2018 2:21 am من طرف محمدمقلد

» المدارس المحورية
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 04, 2018 1:34 am من طرف محمدمقلد

» الانتهاء من الورشة الثالثه لسفراء التغير بمدرسة محمد توفيق دياب
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2018 6:43 pm من طرف محمدمقلد

» التهنئة القلبية لأسرة الطالب عمرو يونس لحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة إلقاء الشعر
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 28, 2018 8:47 pm من طرف محمدمقلد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 107 بتاريخ الثلاثاء يناير 02, 2018 4:21 pm
مصر
  اقسم بالله اننى
بحب بلدى مصر
من كل فلبى و
سوف ادافع عن
ثورتها بكل ما أملك

دعوة لنظافة القرية
ونظافة المدرسة
السيد وكيل الوزارة
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة Oo_aoc11 دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة 2ay_ao10
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمدمقلد
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_rcapدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_voting_barدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_lcap 
كريم جمال
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_rcapدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_voting_barدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_lcap 
زكى بدوى
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_rcapدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_voting_barدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_lcap 
الشبح المصرى
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_rcapدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_voting_barدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_lcap 
على فهمى
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_rcapدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_voting_barدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_lcap 
عبدالله سعد
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_rcapدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_voting_barدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_lcap 
احمد موسى مقلد
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_rcapدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_voting_barدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_lcap 
محمد محمود طبل
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_rcapدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_voting_barدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_lcap 
جميل صلاح
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_rcapدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_voting_barدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_lcap 
محمد احمد كمال1
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_rcapدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_voting_barدور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_vote_lcap 
تهنئه لمعلمى المدرسه
نهنئ معلمى المدرسه ببرنامج المعلمون اولا
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة Ae11
عداد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

المبنى
الفائز بجائزة الالقاء
الفائز بجائزة الالقاءشكرا الاستاذ السيد

دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة 46830911

 

 دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمدمقلد
Admin
محمدمقلد


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
العمر : 55

دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة Empty
مُساهمةموضوع: دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة   دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 29, 2012 5:07 am

دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة


دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة
==========================

أولاً: رعايـــة الطـــــلاب المتأخريـــــــن دراسيّــــا

1. حصر الطلاب المتأخرين دراسيّا من واقع نتائج تقويم الطلاب في العام السابق ومتابعة مستوياتهم أولاً بأول.

2. معرفة الأسباب التي أدت إلى تأخر كل طالب دراسيّا وتحديد الأسباب التي ترجع إلى الطالب أو المعلم أو المنهج المدرسي أو غيرهم .

3. استمرار تسجيل الاسماء في السجل ا لأنه يعتبر مرآة تعكس واقع الطالب الذي يعيشه.

4. ضرورة إخطار ولي أمر الطالب بالملاحظات على ابنه وإيجاد الحوافز لحث الطالب على استخدامها.

5. دراسة نتائج الامتحانات الشهرية والفصلية مع إدارة المدرسة والمعلمين بشكل عام.

6. عقد اجتماعً مع الطلاب المتأخرين دراسيّا، وعقد لقاءات مع مدرسي المواد التي يكثر فيها التأخر الدراسي لمناقشة أسباب التأخر وتلافيها وإيجاد البرامج المساندة.

7.فتح فصول تقوية لهم اختيار أفضل المعلمين للمشاركة فيها.

8. إرشاد الطلاب إلى كيفية تنظيم وقتهم خارج المدرسة، وإرشاده إلى أفضل طرق الاستذكار.

9. تشجيع الطلاب الذين أبدوا تحسناً والإشادة بهم في الإذاعة المدرسية أو بين زملائهم ومنحهم شهادات تحسن مستوى.

10. عقد لقاء مع أولياء أمور الطلاب لتبصيرهم بالطرق التربوية لزيادة تحصيلهم العلمي والاستفادة منهم في معرفة أسباب التأخر وتلافيها.

11. تصنيف الطلاب ذوي صعوبات التعلم ومن لديهم تأخر دراسي والاستفادة من معلمي صعوبات التعلم.


==============================

ثانيـــــاً ... رعايــــة الطــــــــلاب المعيديــــــن

1. مراجعة نتائج العام الماضي وحصر الطلاب المعيدين و التعرف على الطلاب متكرري الرسوب والمواد التي يتكرر فيها رسوب الطلاب.


2. اعداد جلسات جماعية في بداية العام الدراسي مع هؤلاء الطلاب لتوجيههم لأهمية الاستعداد المبكر.


3. استدعاء أولياء أمورهم لتذكيرهم بأهمية رعاية أبنائهم ومتابعتهم من بداية العام


4. مناقش أوضاعهم مع معلميهم ،وحثهم على متابعتهم دراسيّا والتركيز عليهم داخل الصفل وإبلاغ الاخصائى بما يطرأ عليهم أولاً بأول.


5. متابعة مدى تطورهم الدراسي وتشجع الطلاب الذين أبدوا تحسناً.


ثالثـــاً ... رعايــــة الطــــــــلاب المتفوقيـــــــــن
===========================


1. حصر الطلاب المتفوقين وتابع تسجيلهم تحصيلهم أولاً بأول.


2. التعاون مع المعلمين لرعايتهم وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في جوانب النشاط المختلفة وفقاً لميولهم ورغباتهم.


3.منحهم حوافز مادية ومعنوية ومنحهم شهادات التفوق ،وتسجيل أسماءهم في لوحة الشرف ،و إعلان أسمائهم في الإذاعة المدرسية وتهنئة أولياء أمورهم ،وإقامة الحفلات لتكريمهم وإعداد الزيارات التشجيعية لهم.


4 - إشراكهم في حفل الطلاب المتفوقين الذي تقيمه الإدارة.


رابعــــاً ... متابعــــة حـــــالات التأخــــــر الصباحـــــــي والغيـــــــاب


1. حصر الطلاب الذين يتكرر غيابهم أو تأخرهم عن الحضور للمدرسة.


2. تابع مناقشتهم فرديّا أو جماعيّا عن الظروف المؤدية للغياب أو التأخر عن الطابور الصباحي.

3.التعاون بين البيت والمدرسة في التغلب على تلك الأسباب أو الحد منها وتبصير الأسرة بأهمية الحضور للطابور الصباحي.


4. إعداد خطة علاجية مناسبة بالتعاون مع وكيل المدرسة للحد من التأخر عن الطابور الصباحي والغياب.

خامســاً ... استقبــــــال الطــــــلاب المستجديـــــــن


1. إعداد جدول لتنفيذ برنامج الاستقبال وإشعار أولياء أمور التلاميذ بذلك عند تسجيل أبنائهم .


2. استقبل التلاميذ وأولياء أمورهم بالتعاون مع وكيل المدرسة .


3. تأكد من انتظام الطلاب جميعهم ودخولهم الفصول كلا فى مكانه


4. إعطاء الفرصة للتعرف على مهارات التلاميذ ،وإكتشاف عن سماتهم الشخصية والاجتماعية.


5. عمل نشرات عن خصائص النمو والمشكلات السلوكية وعن الإعاقات المختلفة.


6. عمل نشرات للطلاب المستجدين و توثيق العلاقة بين الطلاب ومعلميهم وتعريفهم على المناهج الدراسية الجديدة ،وكذلك التعرف على أنظمة المدرسة ومرافق المدرسة وأنشطتها المختلفة وفق برنامج الإرشاد التعليمي والمهني .
===========================
سادســـاً ... العنايـــة بالطـــــلاب الموهوبيـــــــــن


1. حصر الطلاب الموهوبين بالتعاون مع المعلمين.


2. تحديد نوع الموهبة التي يتمتع بها الطالب.


3. توفير الوسائل والمواد اللازمة لتنمية قدراتهمومهاراتهم.

4.تعاون الاخصائى والمشرف المختص ورائد الفصل بمتابعة هذه الفئة.


5. التنسيق مع أسرة الطالب الموهوب في عملية الرعاية والتشجيع.

6. رفع جميع أعمال الموهوبين إلى جهات الاختصاص لمتابعتها واتخاذ الطرق المناسبة لدعمها وتشجيعها.

7. إعداد البرامج والفعاليات المناسبة - على مستوى المدرسة - لهذه الفئة.

8. متابعة الطلاب الموهوبين ورعايتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mtawfeek.ahlamontada.com
 
دور الاخصائــى الاجتماعــى مع الفئات الخاصـــة داخـــــل المدرســـــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة محمد توفيق دياب الأعدادية :: مدرسة محمد توفيق دياب الإعدادية بنين :: إدارة المدرسة :: الأخصائي الأجتماعى-
انتقل الى: